jeudi 5 juin 2014

بسم الله الرحمان الرحيم


أكثر أغذية صحية يفضلها الدكتور محمد أوز










نال الطبيب التركي الدكتور "محمد أوز" جراح القلب الشهير المقيم في أمريكا شهرته من خلال ظهوره في برنامج "أوبرا وينفري" وتقديمه الحلول الغذائية الصحية للإنسان. ويقدم الآن الدكتور "محمد أوز" برنامجاً شهيراً بعنوان "أوز شو" حيث يقوم بتقديم أهمية النظم الغذائية الصحية للحفاظ على صحة الإنسان. ومن خلال خبرته التي اكتسبها طوال حياته المهنية, فإن ثمة أغذية يفضلها أوز ويعتبرها أكثر صحية بين سائر الأغذية الأخرى كما ذكر تقرير لمجلة Health.




1- اللوز








يقول الدكتور أوز أن اللوز هو أفضل الأغذية الخفيفة على الإطلاق حيث أنه غني بالألياف والبروتينات التي لا تجعلك تشعر بالجوع فترة كبيرة من الوقت. ويشير أوز إلى الثقافة التركية التي عاش عليها حيث كما يقول كان يتناول اللوز المنقوع في الماء وهو إلى الآن يتناوله بانتظام حيث يصفه بأنه غاية في اللذة.




2- البروكلي








يقول الدكتور أوز عن البروكلي أنه ببساطة أفضل علاج للإنسان على الإطلاق. حيث يشير إلى أنه يعمل على تخليص الكبد من السموم بشكل لا يجابهه أي دواء أو غذاء آخر.




3- البيض








يوضح أوز أن البيض غذاء غني بالبروتينات. وهو لا يعبأ بصفار البيض ولا يجد أدنى مشكلة في تناول البيض الكامل مع طبق من السلطة الخضراء. إلا إذا كنت تعاني من مشكلة في الكولسترول, فحينها يفضل أوز تناول بياض البيض وحده دون الصفار.




4- القهوة والشاي الأخضر








يصف الدكتور أوز القهوة بأنها المصدر الأول لمضادات الأكسدة التي تحارب الأمراض. ويشير إلى أن تناول كوبان يومياً من القهوة أمر ليس به مشكلة. ولكنه يفضل تناول الشاي الأخضر حيث أنه يحتوي تقريباً على نفس مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة مع كافيين أقل.




5- الزبادي منخفض الدسم








يفضل أوز تناول الزبادي المنخفض الدسم والخالي من السكر. وإذا أمكن, فإن إضافة الفواكه أو ملعقة من عسل النحل سوف يكون شيء جيد.




6- الشوفان








وجبة الشوفان لا تزال وجبة الصباح الرئيسية لدكتور أوز حيث يشير إلى أنه يمكن عمل كميات كافية للأسبوع لتتناولها يومياً مع ثمرة من الفاكهة وقليل من المكسرات.




7- الفواكه الطازجة








يقول أوز أن السكر الموجود في الفاكهة هو سكر طبيعي ليس مخلقاً أو مضافاً إليها وهذا يدل على أنه سكر صحي لنا. وينصح أوز بتناول الفواكه الطازجة لاحتوائها على الكثير من الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية.




8- الشوكولاتة السوداء








يوضح أوز أن الشوكولاتة السوداء تحتوي على 70% كاكاو وهو غذاء صحي للإنسان. حيث يحتوي الكاكاو على مركبات الفلافونويد وهي مضادات أكسدة طبيعية تعمل على تحسين وظائف الأوعية الدموية. وينصح أوز بأن لا تزيد الكمية المتناولة يومياً من الشوكولاتة الداكنة أكثر من 55 جراماً. ولا يفضل أوز الشوكولاتة بالحليب حيث يصفها بأنها حليب يوجد بداخله القليل من الشوكولاتة.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire